دليلك الشامل لاختيار ألوان الجدران

هل تواجه صعوبة في اختيار ألوان جدران منزلك؟ هل تبحث عن مساعدة في ذلك؟ تابع المقال الآتي لتعرف على أهم النصائح التي بإمكانك الاستعانة بها عند اختيار لون جدران غرف المنزل لديك.

نصائح عام لاختيار ألوان غرف المنزل

فيما يلي بعض النصائح التي بإمكانك أخذها بعين الاعتبار عند اختيار ألوان الجدران لديك،

  1. اختيار الأثاث قبل اختيار لون الجدران

احرص على اختيار قطع الأثاث قبل القيام بطلاء جدران المنزل نظراً لسهولة تنسيق لون الجدران مع قطع الأثاث، وفي الحال الرغبة في القيام بعكس ذلك بإمكانك اختيار ألوان محايدة كالأبيض أو الأوف وايت بحيث تتناسب هذه الألوان مع كافة قطع المنزل.

  1. البحث عن درجات الألوان الدارجة وأيها يناسب الآخر

بإمكانك دائماً زيارة المعارض لتعرف على الألوان العصرية والدارجة خلال هذه الفترة، كما يمكنك الاستعانة بعجلة الألوان لتعرف على الألوان التي تتناسب مع بعضها البعض.

  1. الحفاظ على نمط الألوان المحايد

في حال كنت ترغب في تسليط الأنظار على قطع الأثاث لديك وإبراز فخامتها فعليك الحفاظ على اتباع نمط محايد في اختيار الألوان، سواء كان ذلك في اختيار ألوان الجدران أو الستائر أو غيرها. بإمكانك إبراز جمال الغرفة بتضمين قطع مختلفة من الإكسسوارات.

  1. اختبر لون الجدران قبل تطبيقه على كامل الجدران

قبل البدء بتطبيق الطلاء على كامل الجدران احرص على اختباره على جزء من الحائط والنظر في تناسب هذا اللون مع قطع الأثاث لديك.

  1. اختيار الدرجة الصحيحة من لمعان الطلاء

يعمل الطلاء اللامع في إبراز عيوب الجدران مهما كانت صغيرة، كلما زادت درجة لمعان الجدار كلما زاد معه بروز العيوب.

  1. اتبع قاعدة الألوان الثلاثة

حتى تبدو الألوان في غرفتك متناسقة احرص على اتباع نظام الألوان الثلاثة، حيث يتم اختيار 3 ألوان متناسقة الغامقة والأفتح والألوان الفاتحة وبنسب 6:3:2 .

  1. احرص على فهم الفرق بين الألوان الباردة والألوان الدافئة

تؤثر درجة الألوان على تناسقها مع بعضها البعض، بإمكانك تجربة درجات الألوان على منطقة صغيرة قبل البدء بتطبيقها على مساحات أوسع.

 

في حال كنت تبحث عن مساعدة في أعمال التصميم الداخلي لمنزلك أو مطعمك أو أياً كان مشروعك فلا تتردد بالتواصل مع شركة فور سبيس – أفضل شركات تصميم داخلي لمطعم أو منزل في الإمارات العربية المتحدة.